هل ستشترى هاتف من صنع مخترع الأندرويد


0
162 shares

ال Android هو اكثر نظام تشغيل أنتشارا في العالم فقد اقرت Google بمؤتمرها I/O (2017) ان عدد الهواتف العاملة بنظام الأندرويد قد وصل إلي 2 مليار هاتف فى عام 2017 . و بينما Google هي مالكة Android و لكنها ليست مخترعته ، فمخترعه هو Andy Rubin. ابتدأ Rubin تطوير Android كنظام تشغيل للكاميرات لكن مع الوقت تم تطويره ليصبح نظام تشغيل للهواتف الذكية و بعد شراء Google له و ادماجه في هواتفها ، اصبح اكثر نظام تشغيل استخداما في العالم بعد نظام Windows للحواسب . قام Rubin الشهر السابق باللإعلان عن أول هاتف لشركته Essential و هو PH-1 .و اليوم كان تاريخ النشر للهاتف رسمياً.

vpavic_170816_1924_0192.jpg

الآن سوف نبدأ بممىزات الهاتف

ككل هاتف رائد تم إصداره في 2017 يحتوى PH-1 علي معالج Snapdragon 835 ثمانى النواة لسرعته المذهلة و توفيره الشديد للطاقة، حيث انه أول معالج يتم بناؤه بإستخدام تقنية 10nm.

و دائماً يصحب ذلك المعالج تقنية Bluetooth 5.0 المضاعفة النطاق عن الإصدارات السابقة ، كما أيضاً يملك إمكانية بث الموسيقى لجهازين في نفس الوقت.

يحتوي الهاتف على ذاكرة 4GB و سعة تخزين ثابتة 128GB غير قابلة للزيادة و ذلك أكثر من كافى جداً لمعظم مستخدمى الهواتف الذكية .

يستخدم الهاتف المدخل المستقبلى USB Type-C و ذلك لمواكبة التطور مثل باقى الشركات.

كما ان به تقنية الشحن السريع ، فلشحن بطاريته التي تبلغ سعتها 3040mAH قد تبلغ عدة ساعات ، لكن مع الشحن السرىع لن تستغرق اكثر من ساعتين للشحن الكامل للبطارية.

و بالنسبة للتصوير ، فيحتوي الهاتف علي كاميراتين خلفيتين بسعة 13MP أحدهما للإلتقاط الأبيض و الأسود و الأخري للألوان ، لجأت Essential لإستخدام ذلك الترتيب بدلاً من الذي تستخدمه Apple في هاتف 7Plus لتحسين التصوير الليلي و فى الإضاءة الضعيفة.

و مع كاميرا أمامية بسعة 8MP لإلتقاط Selfies بدقة عالية ، و لكن لم تكتفى بذلك Essential بل قامت بوضع موصلات ذهبية خلف الهاتف ليستخدموا في تركيب كاميرا ال360 درجة لإلتقاط صور ٣٦٠ درجة و أيضا الفيديوهات .

Essential-PH-1-Titan.jpg?x74386

ولكن كل تلك الإمكانيات ليست بجديدة ، فما يميز حقا ذلك الهاتف هي شاشته و المواد المستخدمة في صنعه ، ف PH-1 هو أول هاتف يصنع من التيتانيوم الذي يستخدم في صناعة الطائرات لصلابته و لخفة وزنه ، فمقارنةً بالألومنيوم يستحمل التيتانيوم اضعاف قوة الصدمات و الخدوش ، مما يجعل تشكيله بالتحدي و لكن ذلك لم يمنع Andy Rubin من استخدامه ، و اكمل ذلك بجعل خلف الهاتف مصنوع من السيراميك لمقاومة الخدوش و جعل ملمس الهاتف ناعماً و باردا مما يساعد علي منع الهاتف من السخونة المفرطه مما يجعل أداءه في اقصاه معظم الوقت .

vpavic_170816_1924_0131.jpg

لكن ما حقاً يجذب الأنظار عندما تري الهاتف هو شاشته الخلابة التي تبلغ مساحتها 5.7 inch في حجم هاتف لا يتعدي حجم iPhone 7 بكثير(الذي تبلغ شاشته 4.7inch) . و بإستحواذ شاشة علي جسم الهاتف ب 84.9% مما أدى لدمج الكاميرا الأمامية في وسط الشاشة ليجعل الهاتف فريد من نوعه و مميز في سوق متشبع بالهواتف .

و لكن يحول بين الهاتف و الكمال بعض العيوب ففي 2017 لا يوجد هاتف قيم بدون مقاومة للمياة ، و عدم احتواءه علي تلك الميزة ليست بالخطوة الصائبة ، كما أيضاً ازالة مدخل السماعات مثل ما فعلت Apple يضيف إزعاج حمل محول لإستخدام سمعاتك الخاصة ليتم توصيلها عبر مدخل الشاحن .

اجمالاً بعتبر الهاتف اعجوبة لأن نادراً ما تصنع شركة اول هاتف لها بتلك الإمكانيات و المميزات ، و لكن ذلك لم يوقف Rubin ، و حسب الإعتقاد فإن Essential موعودة بمستقبلٍ زاهر .


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

0
162 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
1
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
3
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
2
Win
WTF WTF
0
WTF


OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.


OR


Forgot your password?


OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.