هانز كريستيان أندرسن

هانز كريستيان أندرسن عاش من ١٨٠٥-١٨٧٥ ,اليوم هو مشهور على مستوى العالم بقصصه , أنتم تعرفون مؤكداً الكثير من قصصه(بائعة الكبريت,ملابس الإمبراطور الجديدة , البجعة البشعة....إلخ) ,بقرائتك لها بصوت عالٍ لأطفالك أو بمشاهدتك فيلمٍ مقتبسٍ عنها .


نشأته :

عندما كان طفلاً كان هانز كريستيان أندرسن أخرقاً و ضعيفاً ,نشأ في أودنسه في فئة فرعية ولكنه كان متأكداً من انه يستطيع التقدم في المستقبل وكان قوي الإرادة ,عندما كان في الرابعة عشرة من عمره سافر إلى العاصمة .الدنماركية (كوبنهاغن) هنا حاول عبثا العمل كراقص، مغني وممثل.في وقت لاحق،قال إنه كان أفضل حظا مع الكتابة. اليوم هو معروف في جميع أنحاء العالم بحكاياته وقصصه.

 

التأليف :

كان لدى هانز كريستيان اندرسن رغبة كبير للاكتشاف , والكتابة بلا حدود وبقصص متنوعة: رسائل , يوميات ,  سير ذاتية ، قصائد، مسرحيات، مغامرة، الخ .

كان طموحاً وهادفاً كل شيء كتبه كانت رحلة اكتشاف في المعروف والمجهول، في الأجزاء الظاهرة والخفية للحياة. كان المخزون جزءا هاما من هذه الرحلة.

تجديد المغامرة :

كان يروي قصصه بطريقة أنا المرئية ويكتب بعاميةٍ واضحة، لذلك كان يتحدث في وقت واحد للأطفال والبالغين خرافة أندرسن ينتمي إلى هذا النوع من المغامرة الفنية. بعض من مغامراته هو حكايات الأشياء، حيث أشياء مثل اللعب أو شخصيات لها أدوار قيادية.

جائزة أندرسن أدب الأطفال:

تحتل جائزة أندرسن والتي تمنح للمتميزين في مجال أدب الطفل مكانة متميزة بين غيرها من الجوائز، فتعرف كواحدة من أرفع الجوائز والتي يتم منحها لمؤلف ورسام كل عامين وذلك في احتفال رسمي تقوم فيه الملكة مارجريت ملكة الدنمارك بمنح الجوائز للفائزين.

توفى أندرسون في الرابع من أغسطس عام 1875 عن عمر يناهز السبعين عاماً بعد أن منح العديد من الأطفال السعادة بمجموعة كتبه الضخمة التي قدمها لهم في شكل سلسلة جميل حبب القراءة إلى نفوسهم ولم تكن هذه الكتب للتسلية والحكايات الترفيهية فقط ولكن كانت تتضمن الحكمة والمعرفة أيضاً.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

32
0
32 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

هانز كريستيان أندرسن



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.