سلالة جديدة من الأرز ينمو في الماء المالح يمكنه إطعام 200 مليون شخص

والأفضل من ذلك جميعًا، أنه تخطى أيضًا اختبار المذاق.


تمكن علماء صينيين من تطوير سلالة قوية جدًا من “الأرز البحري” والتي يمكن للمزارعين زرعها في المياة المالحة، وهو الأمر الذي سيشعل تطور زراعة الأرز ويمكنه إطعام حوالي 200 مليون شخص.

تم تطوير الأرز عن طريق الأب الروحي للأرز يوان لونجبينج، في مركز بحث وتطوير Qingdao Saline-Alkali Tolerant بقينجداو على الساحل الشرقي للصين، كما جاء في تقرير وسائل الإعلام الصينية.

في السبعينات، كان يوان من أوائل العلماء الذين طوروا أصناف أرز هجينة. لمواجهة الخوف من أن تعداد الصين سوف يكون قنبلة موقوتة في العقود المقبلة، وقد شارك فريقه في إنشاء عدد من سلاسل الأرز سريع النمو، غزير الإنتاج، ومقاوم أكثر للعوامل الجوية. حاليًا، حوالي 20% من الأرز المنتج من عمل يوان.

قول يوان للإعلام الصيني: “إذا حاول مزارع زراعة بعض الأنواع من الأرز في المياة المالحة فسوف يحصل على 1500 كيلوجرام للهكتار الواحد [1322 باوند للفدان]. وهذا ليس مربحًا ولا يستحق العناء.”

“المزارعون سيحصلون على حافز كافي لزراعة الرز إذا ما ضاعفنا الإنتاج.”

تم تطوير الأرز خلال السنوات المضية عن طريق اختيار السمات، التهجين، والتحليل الجيني. في الصيف الماضي، أجرى الباحثون تجارب كاملة أولية لإنبات المحصول في حقول الأرز المزودة بمياة البحر المخففة من البحر الأصفر، الواقع بين البر الرئيسي للصين وشبه جزيرة كوريا.

ونظرًا لنجاح تلك التجارب، فالأرز يملأ الأطباق الآن. تقول الشركة الموزعة للأرز أنهم باعوا 6 أطنان حتّى الآن (6.6 طن أمريكي). حتّى الآن، فهو غالي، بتكلفة حوالي 8 مرات مثل تكلفة الأرز العادي. ولكن، من المتوقع هبوط السعر بعد التسويق. كما أنه يقلل من الحاجة إلى المبيدات الحشرية لأن مسببات الأمراض والحشرات تجد صعوبة في العيش في التركيزات العالية للملوحة.

جزء كبير من الريف الصيني مهجور بسبب التربة والمياة المالحة وحمضية للغاية. هناك أنواع من الرز البري الذي يمكنه النمو في المياة المالحة ولكن انتاجيته ضعيفة حوالي (1.125 إلى 2.25 طن للهكتار (1.12 إلى 2.24 طن أمريكي للفدان). هذه السلالة الهجينة الجديدة، تنتج بين 6.5 إلى 9.3 طن للهكتار (2.9 إلى 4 طن أمريكي للفدان). وهذه الزيادة في المحصول يمكنها إنتاج 50 مليون طن (55 مليون طن أمريكي) من الغذاء، وهو كافي لإطعام 200 مليون شخص، كما أخبر يوان South China Morning Post.

والأفضل من ذلك جميعًا، أنه تخطى أيضًا اختبار المذاق.

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

سلالة جديدة من الأرز ينمو في الماء المالح يمكنه إطعام 200 مليون شخص



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.