تعديل جينات جنين في الولايات المتحدة


تعديل جينات جنين في الولايات المتحدة في خرق واضح للقانون الذي وضعه الكونجرس بخصوص الهندسة الجينيةأول محاولة معروفة في خلق الأجنة البشرية المعدلة وراثيا في الولايات المتحدة تم تنفيذها من قبل فريق من الباحثين الأمريكيين, تلك التجربة تُعتبر كسر ولو جزئيا من الحظر الذي وضعه الكونجرس الامريكي نسبة لقرار الأكاديمية الوطنية للعلوم والأكاديمية الوطنية للطب الذي أقر استخدام الهندسة الجينية إذا لم يكن هناك بديل معقول ومتوفر.

العلماء قاموا بالتعديل جينيا علي خلايا جنين في المختبر كان الغرض من التجربة هو تجربة إنتقاء الصفات السيئة من الحمض النووي للجنين واستبدالها بمواصفات طبيعية يتعلق الأمر بخصوص الأمراض الوراثية أو الأمراض المزمنة المتوقع ظهورها في الأطفال, تمت التجربة بنجاح ولكن لم يتم تلقيح تلك الخلايا مرة أخري في الرحم.

\ يتم التعديل الجيني علي تلك الخلايا من خلال تقنية ” كريسبر ” وهي تقنية تسمح لنا بالتعديل علي الجينات واستبدال المعطوب منها أو تغيير خصائصه وصنع خلايا جينية مثالية قادرة علي مواجهة الفيروسات والأمراض جميعا.
ولكن كيف يتم ذلك بإستخدام تقنية كريسبر ؟  
كما ذكرنا سابقا تقنية كريسبر تقوم بقطع وفصل التسلسل الجيني داخل الخلية ويتحول لسلاسل متكررة عن طريق فحص تلك السلاسل بإمكاننا استبدال وتغيير أي منها حسب الحاجة
وليس ذلك فقط لكن يمكننا إدخال الشيفرة الوراثية الخاصة بالفيروسات داخل الحمض النووي وبدورها سوف تنشط تلك الخلايا وتكون علي دراية بأي فيرس ومستعدة لمواجهته والقضاء عليه

بدأت الثورة عندما اكتشف العلماء أن نظام كريسبر قابل للبرمجة. فقط يجب أن تقدم له نسخة من الحمض النووي الذي تريد تعديله وتضع النظام ضمن خلية حية. إذا كانت التقنيات القديمة في التلاعب الجيني مثل الخريطة، فإن كريسبر مثل نظام تحديد المواقع. بصرف النظر عن كونه دقيق، رخيص، وسهل، يوفر كريسبر القدرة على تعديل الخلايا الحية، تنشيط أو تثبيط الجينات، استهداف ودراسة تسلسلات معينة من الحمض النووي.

تقنية ثورية بالطبع ولكن هناك خلاف علي الاستخدامات الأخلاقية لها وبالطبع للخلاف خلفية دينية.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

5
0
5 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

تعديل جينات جنين في الولايات المتحدة



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.