تسلا تصنع منزل قادماً من المستقبل وتعرضه للعامة للتجربة


عرضت تسلا «منزلًا صغيرًا» للزوار في أستراليا، خلال كشفها عن مشروع لإظهار الاستخدام العملي لألواح الأسطح الشمسية وبطاريات تخزين الطاقة المنزلية باور وول التي تنتجها، ضمن آلية تزويد منزل بالكهرباء من الطاقة المستدامة.

تتمتع أستراليا بنسبة وافرة من ضوء الشمس خلال معظم العام – ولديها وفقًا لوكالة الطاقة المتجددة الأسترالية، أعلى متوسط للإشعاع الشمسي في المتر المربع بين القارات على الأرض، ما يجعلها المكان المناسب لمزارع الطاقة الشمسية ومنتجات الطاقة الشمسية المنزلية.

وعندما أدركت شركة تسلا حاجة أستراليا للاعتياد على الطاقة الشمسية، قررت إنشاء ما سمته «منزل تسلا الصغير» – وسينتقل في جولة إلى عدة مدن كبيرة في القارة.

تقول الشركة على موقعها وكذلك في بيان صحفي بعد إطلاق المنزل الصغير «ستتنقل تسلا في أستراليا داخل منزل صغير يعمل على الطاقة المتجددة 100%.» وستجر سيارة موديل إكس المنزل الذي يتضمن ستوديو متحرك من تصميم تسلا ليتمكن الزوار من الاطلاع وتعلم كيفية تركيب أنظمة تسلا للطاقة الشمسية وتخزينها.

يعمل المنزل الصغير على الطاقة الشمسية باستخدام نظام طاقة شمسية ذو 6 لوحات بطاقة 2 كيلو واط متصلة مع بطارية باور وول التي تخزن الطاقة «طيلة النهار والليل».  يتم التحكم بدورة الطاقة هذه من خلال تطبيق تسلا للهاتف الذكي. وبُني المنزل من خشب محلي خالٍ من المواد الكيميائية للتوافق مع المظهر المستدام، وأصبح باختصار نظام بيئي متجدد يتحرك على عجلات.

تعمل تسلا أيضًا على مشاريع طاقة ذات مستوى عال في أستراليا، منها بناء نظام باورباك لمزرعة رياح في جنوب أستراليا – والذي سيكون أقوى نظام تخزين ببطاريات ليثيوم-أيون  في العالم. وتركب تسلا أنظمة باورباك أيضًا في مدن مختلفة في نيو ساوث ويلز.

نظام بيئي للطاقة المتجددة

يعمل المنزل الصغير على الطاقة الشمسية باستخدام نظام طاقة شمسية ذو 6 لوحات بطاقة كيلوواطين متصلة مع بطارية باوروول التي تخزن الطاقة «طيلة النهار والليل» كما قالت شركة تسلا في موقع إليكتريك. يُتحكم بدورة الطاقة هذه وتراقبت من خلال تطبيق تسلا للهاتف الذكي. وبُني المنزل من خشب محلي خالٍ من المواد الكيميائية للتوافق مع المظهر المستدام، وأصبح باختصار نظام بيئي متجدد يتحرك على عجلات.

وإليكم بعض الصور من للمنزل
 

مصدر الصورة تسلا

tesla_tiny_house-melbourne-7420.jpg

مصادر : Tesla 

Electrek 

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

تسلا تصنع منزل قادماً من المستقبل وتعرضه للعامة للتجربة



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.