ايلون ماسك ينشر أول صورة لنفق لوس أنجلوس


نشر إيلون موسك، يوم السبت 28 أكتوبر، الصورة الأولى لنفق لوس أنجلوس الذي يجري بناؤه حاليا من قبل شركة “Boring Company”.

عرفنا منذ أشهر أن مصنع موسك اختبر المعدات والتكنولوجيا المطبقة تحت مقر سبيس إكس في هورثون بولاية كاليفورنيا، وكذلك في أماكن أخرى ضمن ضاحية لوس أنجلوس، بعد أن منحت
المدينة رخصة الاختبار في أغسطس الماضي.

وتُظهر الصورة الأولية التي شاركها الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، تفاصيل النظام الذي بُني بالكامل تحت الأرض، على غرار ما كشف عنه موسك لأول مرة عبر فيديو توضيحي، في وقت سابق من هذا العام.

وتأسست شركة Boring بهدف تقديم نظام تجريبي للنقل الحضري البديل، حيث تصور موسك سلسلة من الطرق المبنية تحت الأرض تنقل المركبات باستخدام المسارات الكهربائية.

واختار إيلون موسك لوس أنجلوس لتكون مكان الاختبار، لأنه يعمل في منطقة هورثون المجاورة، وبسبب الازدحام الشديد في المدينة، حيث يهدف المشروع إلى الحد من الازدحام وأوقات السفر والتنقل.

ووصف موسك عبر منشور يتضمن الصورة الأولية على إنستغرام، هذا القسم من نفق لوس أنجلوس الذي سيكون موازيا للطريق السريع، مع وجود مخارج على كل ميل من الطريق.

ليس نفقٌ تقليديًا

على الرغم من أن الصورة لا تفرق بين هذا النفق والأنفاق المشابهة له، ولكن نفق شركة بورينج كومباني سَيُستَخدَم بصورة مختلفة. وقال ماسك في وقتٍ سابق أن السيارات والبشر سينتقلان عبر شبكة أنفاق شركة بورينج كومباني باستخدام زلاجات كهربائية. وستنتقل هذه الزلاجات من سطح الأرض من خلال منصات خاصة موجودة في مسار الأنفاق. وتصل السيارات «وكبائن البشر» إلى النفق باستخدام مصاعد خاصة، وتصل سرعة الزلاجات إلى 242 كيلومتر/الساعة.

وقد تطور هذه الفكرة المستقبلية النقل في المدينة، وربما تستخدم هذه الأنفاق كأنابيب للهايبرلوب، وهو فكرة ماسك للقطارات المستقبلية فائقة السرعة التي تحدث عنها عام 2012.

وتحفر شركة بورينج كومباني هذه الأنفاق المصممة كي تتخطى الاختناقات المرورية في المدن المزدحمة مثل مدينة لوس أنجلوس الأمريكية وتسمح بالوصول سريعًا إلى مطار المدينة. ولن يقتصر هذا المشروع على مدينة لوس أنجلوس فقط، فقد أعربت حكومات محلية أخرى عن اهتمامها بحفر شبكة أنفاق مماثلة أسفل مدنها.

تأكيد استخدام «الهايبرلووب»

نعلم الآن مكان بدء حفر النفق في مدينة لوس أنجلوس والآلة المخصصة لذلك، لكن ماذا سيكون شكل النفق؟
ظن العديد في البداية أن أنفاق ماسك ستشبه باقي الأنفاق العادية، إلا أنها أطول وستصل مطار لوس أنجلوس وسانتا مونيكا وويستوود وشيرمان أوكس، وفق ما نشره ماسك على موقع إنستاجرام، إلا
أننا اليوم نمتلك معلوماتٍ أكثر.

تكهن العديد من المراقبين منذ أن بدأ الحديث عن الشركة بأن الهدف الحقيقي لها هو التعاون مع «هايبرلووب»، وتأكد ذلك بالفعل، إذ أن شركة «بورينج كومباني» لن تركز فقط على السيارات، فموقع الشركة يؤكد أن «الزلاجات الكهربائية يمكن أن تنقل سياراتٍ وبضائع وأشخاص، وفي حال استخدام حجرات مشابهة لحجرات «هايبرلووب» فإن السرعة ستصل إلى 600 ميل في الساعة.

يعد «هايبرلووب» أول أفكار ماسك لتحقيق ثورة في وسائل النقل، وعلى الرغم من أن ماسك لا يملك شركة تعمل على تطوير هذه التقنية، إلا أنه كان وراء العديد من المبادرات لتحويل هذه الفكرة إلى واقع، ويبني ماسك حاليًا من خلال شركته «بورينج» منصة لإطلاق واختبار مختلف الجهود المبذولة لتطوير «هايبرلووب» التي دعمها ماسك مسبقًا.

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

ايلون ماسك ينشر أول صورة لنفق لوس أنجلوس



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.