الأنواع الأشهر بين الضفادع


ليس كيرمت

الضفدع حيوان فقاري من البرمائيات , الجميع في الغالب يعرف هذه المعلومة سنتحدث اكثر عن أبرز الحقائق التي تتعلق بالضفادع , بداية سجل للضفادع أكثر من 5000 نوع ربما أشهرهم إعلامياً هو الضفدع كيرمت (Kermit) ..! لا ليس كذلك لنري ما هو الصحيح .

دائما ما يطلق علي مجموعة من الضفادع اسم جيش (Army) يبدو غريبا نوعا ما لكن الأغرب أن الضفادع لا تشرب الماء لكنها تمتصه من خلال جلدها بالإضافة الي ان عظام الضفاع تشكل حلقات أثناء بياتها الشتوي تمام مثل أغصان الأشجار و يستطيع العلماء إستخدامها في تحديد عمر الضفدع  .

هناك العديد من أنواع الضفادع موجودة في كل مناخ تقريبا في جميع أنحاء العالم بإستثناء القارة القطبية الجنوبية و أشهرهم  :

ضفدع الشجر Tree frog

يقضي معظم حياته علي الاشجار و يتميز بقدرته علي تسلق الأشجار بسبب ألية عمل أصابع اقدامة فهي عريضة لاصقة فضلا عن امكانية إستدراتها حيث  أصبع الإبهام قادر علي التقابل مع الأصابع الأخري  , أستخدم في اوروبا من قبل في التنبؤ بالطقس فهي لها سلوك مميز دائما ما تقوم به قبل سقوط الأمطار .

ضفدع داروين DARWIN'S FROG

سُمي ضفدع داروين بهذا الإسم نسبةً إلى تشارلز داروين والذي سبق أن اكتشفه في تشيلي , يعيش هذا النوع في تيارات الغابات الباردة و الموجودة بكثرة في كل من الارجنيتين و تشيلي , أكثر ما يميز ها النوع من الضفادع هو عملية التكاثر حيث تضع أنثى ضفدع داروين البيض و قد يصل إلى أربعين بيضة , ويتم حراستها لمدة 3 إلى 4 أسابيع. ثم يأتي ذكر الضفدع ويحمل البيوض في

( كيسه الصوتي) و هو غِشاء جلّدي مرن عند الكثير من أنواع الضفادع الذكور  ليُكمل البيض نموّه الجيني في الداخل ويفقس بعد ثلاثة أيام. ثم يستمر الصغار فترةً من الزمن داخل الكيس الصوتي. قبل أن يقوم الضفدع بقذف الصغار إلى خارج

الكيس الصوتي الذي ينمو فيه البيض و يوجد عند أنواع كثيرة من ذكور الضفادع

ضفدع جولياث GOLIATH FROG

هو أكبر نوع للضفادع في العالم قد يصل وزنة الي 7 باوندات  , يعيش هذا النوع من الضفادع في غرب إفريقيا علي ضفاف الأنهار السريعة التي تمر عبر الغاب المطيرة لكنه يتعرض لفقدان موطنه بسبب التوجه نحو تربية الماشية من قبل المزارعين فضلا عن كونه من الانواع كبيرة الحجم لذا يعتبر صيداً جيدا لجامعي الحيوانات فهي تحظي بشعبية كبيرة في حدائق الحيوانات .

الضفدع الشمالي النمري Northern Leopard Frog

يوجد في جميع انحاء كندا و شمال الولايات المتحدة و غالبا ما توجد في الحدائق و الباحات الخلفية للمنازل و الي جوانب الطرق , تقوم بعملية الثبات العميق في فصل الشتاء غير انها تتزاوج في الربيع .

فضلا عن انها كانت في أوقات كثيرة متاوجده في كل مكان في انحاء كندا حتي معامل المدارس لا تخلو منها الا انه مؤخرا تم تصنيفها الي جانب الانواع المهددة بلإنقراض

ضفدع السهم السام POISON DART FROG

تعيش في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطي و الجنوبية يمكن ان تجدها تحت أوراق الأشجار أو بين الصخور و الحصي , بسبب حجمها الصغير مقارنة بباقي الأنواع فهي لا يمكن رؤيتها بسهولة فضلا عن تنوع ألوانها تحت أشعة الشمس , حصل هذا النوع من الضفادع علي اسمه الغريب نوعا ما حيث ان الصيادين كانو يستخدمون سم هذا الضفدع في ادوات صيدهم و أهمها السهام , و تعتبار الضفادع أصحاب اللون الازرق هي الاكثر عرضة للإنقراض من بين باقي الأنواع السامة .


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

64
1
64 shares, 1 point

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
4
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
3
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
2
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF
Ahmed Awni
أعمل كـ HR/Recruiter , في مرحلة الماجستير في الموارد البشرية , محب للفيزياء النظرية و التاريخ العسكري . أؤمن بان كل شخص لديه رسالة سيؤديها ربما لم يعرفها حتي الأن لكنه سيقدمها يوم ما.

الأنواع الأشهر بين الضفادع



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.