أهم الحقائق والأرقام والمفارقات فى تاريخ الاوسكار " الجزء الثانى "


ساعات تفصلنا عن حفل الأوسكار ال 89 , نستكمل فى الجزء الثانى أهم الأرقام المميزة والاحصائيات فى تاريخ الأوسكار وأهم الشخصيات التى سطرت اسمها فى تاريخ الجائزة الأعظم فى عالم السينما بأعمال خُلدت فى أذهان محبى السينما:

1-    جائزة أحسن مخرج لها مكانة وتقدير خاص عند مُحبي السينما لأن المُخرج هو من يستطيع ادخال الفكرة الى عقلك وقلبك ويجعلك تشعر انك تعيش داخل الأحداث والأجواء, المخرج جون فورد يتربع على عرش المخرجين بحصوله على 4 جوائز لأفضل اخراج يليه ويليام وايلر وفرانك كابرا ب 3 جوائز لكل منهما, فى حين ان من أشهر المآخذ على الأكاديمية عدم حصول ألفريد هتشكوك على الجائزة من أصل خمسة ترشيحات بالرغم من اعتباره من أفضل المخرجين فى تاريخ السينما الأمريكية.

2-    المخرج والكاتب الايطالي فيدريكو فيلينى يُعد أكثر مُخرج أفلامه تفوز بجائزة أفضل فيلم غير ناطق بالانجليزية برصيد 4 أفلام.

3-    كاثرين هيبورن هى أكثر ممثلة فازت بجوائز أوسكار  برصيد 4 جوائز لأحسن ممثلة فى دور رئيسى وهو انجاز غير مسبوق تليها انجريد بيرجمان برصيد 3 جوائز جائزتان منهم عن أدوار رئيسية, و ميريل ستريب أكثر من ترشح فى فئتى التمثيل على الاطلاق ب 20 ترشيح فازت أيضاً ب 3 جوائز جائزتان منهم عن أدوار رئيسية.

4-    بينما أكثر الرجال فوزاً بجوائز التمثيل دانييل داى-لويس ب 3 جوائز أحسن ممثل عن دور رئيسي, وجاك نيكلسون ب 3 جوائز أيضاً جائزتان منهم عن دور رئيسي, و والتر برينان ب 3 جوائز عن أدوار مُساعدة.

5-    أصغر من فاز بجائزة أوسكار الممثلة تاتوم أونيل عام 1973 أحسن ممثلة عن دور مُساعد فى عمر 10 سنوات فقط, بينما أكبر من فاز بجائزة أوسكار كريستوفر بلامر عن عمر يُناهز ال 82 عاماُ فى 2011 أحسن ممثل فى دور مساعد.

6-    من المفارقات اللطيفة فى عام 2013 فى ترشيحات أحسن ممثلة عن دور رئيسي تم ترشيح كُلاً من: ايمانويلا ريفا أكبر من ترشح للجائزة فى التاريخ فى عُمر85 عام عن فيلم (Amour '2012'), و كوافينزاني واليس أصغر من ترشح للجائزة فى عُمر 9 سنوات عن فيلم (Beasts Of The Southern West '2012') ولكن لم يُحالف الحظ أىٌ منهما للفوز بالجائزة.

7-    الأفلام الغير ناطقة بالانجليزية دوماً ما تُظلم فى ترشيحات الأوسكار لانحسار الترشيحات على جائزة أفضل فيلم أجنبي فقط وبعض الترشيحات فى الفئات الأخرى التى فى الأغلب لا تقتنص الفوز من الأفلام الأميريكية ولكن بعض الممثلين كسروا هذه القاعدة وفازوا بجوائز فى فئات التمثيل المختلفة, أول من نال هذا الشرف الايطالية صوفيا لورين عن فيلم (Two Women '1961') الايطالى, ثم تلاها الايطالى أيضاً روبيرتو بينيني عن فيلمه الايطالى (Life Is Beautiful '1999'), ثم أول فرنسية تنال هذا الشرف ماريون كوتيار عن الفيلم الفرنسى (La Vie En Rose '2007').

8-    جائزة أحسن فيلم غير ناطق بالانجليزية دوماً ما تنال اهتمام خاص من قِبل مُحبي السينما, وتتربع السينما الايطالية كأكثر دولة أفلامها فازت بالجائزة برصيد 14 فيلم ثم فرنسا برصيد 12 فيلم ثم أسبانيا واليابان برصيد 4 جوائز لكل منهما, الجدير بالذكر ان الدولة العربية الوحيدة التى فازت بالجائزة هى الجزائر عام 1969.

فى النهاية نتمنى لكم مشاهدة ممتعة لحفلة هذا العام وننوه أن الحفلة مُذاعة على شبكة ABC News  على هذا الرابط

ويحتوى هذا الرابط على قائمة الترشيحات 


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

88
0
88 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
1
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
4
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
5
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
1
Win
WTF WTF
1
WTF

أهم الحقائق والأرقام والمفارقات فى تاريخ الاوسكار " الجزء الثانى "



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.